اللواء التركي ود. حلبوب يدشنان انطلاق نظام البانكس في فرع البنك الأهلي اليمني لحج

شارك الخبر

دلتابرس لحج : يونيو 01, 2021. الساعة 8.06

دشن اللواء أحمد عبدالله التركي محافظ لحج والدكتور محمد حسين حلبوب – رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني ، صباح اليوم في محافظة لحج , ( الإطلاق الحي ) لنظام بانكس, في فرع البنك بلحج وذلك عبر الألياف الضوئية لشركة ( عدن نت ), وبالتعاون بين شركة ( ICSfh ) فرع الأردن, وكوادر البنك المحلية في مشروع تطوير وتحديث البنك, دائرة تكنولوجيا المعلومات.
في مستهل التدشين تحدث محافظ محافظة لحج / احمد عبدالله التركي بكلمة عبر فيها عن سعادته بتدشين ادخال نظام البانكس الرقمي, الذي ربط لحج بالنظام المصرفي العالمي, والذي سوف يسهل على كوادرها تنفيذ العمليات المصرفية في المحافظة .متمنيا أن يساعد على ضمان توفر السيولة النقدية بأستمرار
لافتا بالقول بانه تم اليوم مناقشة الصعوبات التي تواجه الأدارات الحكومية في المحافظة جراء نقص السيولة في البنك المركزي لحج.

من جهته أكد د .محمد حسين حلبوب – رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني- إن ( الانطلاق الحي ) لنظام ( بانكس ) فرع لحج, ليس الا نموذجا جزئيا لعملية تحديث وتطوير شاملة يشهدها البنك الأهلي اليمني تشمل الادارة العامة. و (27) فرع موزعة في تسع محافظات.. موضحا بأن هذه العملية بدأت في شهر مارس عام (2017)م وشملت كافة المجالات والأنشطة في البنك.
وأضاف د. حلبوب : بان الخطوة الأهم للتحديث والتطوير كانت في إعادة تأهيل العمالة وموظفي البنك الذين هم رأس المال الحقيقي للبنك. حيث تم إرسال ( 155 ) موظفا للتدريب والتأهيل على الأنظمة المصرفية والأدارية في الأردن ومصر. وكان البنك مضطر لذلك خاصة بعد أن رفض الخبراء الأجانب الحضور إلى اليمن لتنفيذ عملية التحديث, بسبب ظروف الحرب. وعدم الاستقرار الأمني السائدة .
وكانت الخطوة الثانية هي شراء وإدخال النظام المصرفي ( بانكس ) في البنك الأهلي بواسطة شركة ICSfh العالمية, الذي بلغ تكلفته (2,237,000) دولار .
وأضاف قائلا”: كما تم ومنذ فترة, تحديث وتطوير النظام الإداري, وإعادة الهيكل الإداري, وتطبيق,دليل اجراءات حديث. وهي العملية التي تمت تحت اشراف أكبر شركة في العالم للاستشارات المهنية وهي شركة ( ديلويت أند توش).
وفي اطار عملية التحديث والتطوير تم اعادة تاهيل مبنى هذا الفرع وتسعة فروع أخرى. وتم تجهيزها بكافة الأجهزه والمعدات الحديثة
كما تم رفع راسمال البنك من 10مليار الى 17 مليار ريال يمني.
وترافق مع عملية التحديث والتطوير تحسين المستوى المعيشي لموظفي البنك حيث نما بند ( الأجور والمرتبات وما في حكمها ) بنسبه 125%.
مختتما كلمته بالقول : إننا نفخر بما ينجزه البنك الأهلي في أصعب الظروف وأعقدها, وهاهو البنك الأهلي يستخدم أخر تطورات العلم. ويعمل بنظام رقمي جديد ( بانكس ), وبواسطته تمكن البنك من الربط الشامل لوحدات البنك الادارية داخليا, كما يستطيع التعامل مع أي بنك في العالم من أي فرع في الداخل بما يسمى حاليا ” بالنظام الرقمي الذي نحن هنا بصدد تدشين العمل به في فرع لحج ، كما سيتم ادخال النظام الرقمي إلى كافة الفروع الأخرى في الحبيلين والضالع ويافع, وعتق , والمكلا, والشحر, وسيؤن, والقطن, وزنجبار ورصد, وزارة, والمهرة وسقطرى وهذا يمثل نقلة نوعية للبنك الأهلي وللنظام المصرفي في اليمن ككل.
من جانبه أشاد أ/ ممدوح علوان – مدير البنك المركزي فرع لحج بجهود د.حلبوب التي تمت المبادرة في عهده وصاحب القرار بدخول النظام الحديث البانكس المصرفي وكافة أعمال التحديث

دلتا برس

Share
Published by
دلتا برس

Recent Posts

ريال مدريد يحسم لقب الليغا بعد هدية جيرونا

دلتا برس رياضة ضمِن ريال مدريد لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة السادسة والثلاثين…

3 دقائق ago

روسيا تدرج زيلينسكي على قائمة المطلوبين

دلتا برس متابعات أصدرت روسيا مذكرة بحث بحق الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، دون الإعلان عن…

6 دقائق ago

وزيرا خارجية السعودية وإيران يبحثان المستجدات في غزةالمصدر: الخارجية السعودية

دلتا برس متابعات بحث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، السبت، مع نظيره الإيراني حسين…

9 دقائق ago

العميد الربيعي يزور جرحي مواجهات وداي دان بمشافي يافع

زار العميد جلال الربيعي، أركان قوات الحزام الأمني، قائد حزام عدن، اليوم، جرحى مواجهات الحملة…

9 دقائق ago

الحزام الأمني أبين و نداء جنيف تنظم ورشة توعوية لضباط وأفراد الحزام أبين

برعاية حيدره السيد قائد الحزام الأمني أبين اقيمت صباح أمس الخميس 2مايو 2024 في مقر…

ساعة واحدة ago

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يصدر عددا من القرارات بشأن التعيينات والترقيات في المناصب القيادية في القوات المسلحة الجنوبية

دلتا برس / العاصمة عدن أصدر الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي،…

ساعتين ago