شارك الخبر
دلتا برس/متابعات
ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحماس في بيان، السبت، أن 201 على الأقل قتلوا و368 آخرين أصيبوا في غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وأضاف البيان أنه منذ السابع من أكتوبر، بلغ إجمالي عدد القتلى الفلسطينيين في الهجمات الإسرائيلية على القطاع 20258 شخصا بالإضافة إلى إصابة 53688.
وتقود إسرائيل عملية عسكرية في غزة، منذ أن اقتحمت عناصر من حماس، إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، وقتلت نحو 1200 شخص، واقتادت نحو 240 رهينة، حسب السلطات الإسرائيلية.
وهدف إسرائيل المعلن هو تصفية حماس وإطلاق سراح أكثر من 130 شخصا ما زالوا محتجزين كرهائن لدى المسلحين الإسلاميين الفلسطينيين، بعد أن أفرجت الحركة عن بعضهم خلال هدنة شهدت تبادل الطرفين رهائن بمسجونين.
ولم تتمكن إسرائيل بعد من العثور على قادة حماس رغم سيطرتها على بعض أجزاء من قطاع غزة.
والسبت، أصدرت حركة حماس بيانا، قالت فيه إنها فقدت الاتصال بمجموعة مسؤولة عن خمسة رهائن إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي.
ونقل البيان عن أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، قوله، إن الحركة ترجح أن الرهائن قُتلوا خلال غارة إسرائيلية.
ولم تعلق إسرائيل بعد على ما أعلنته حماس.
ومن فترة لأخرى، تنشر كتائب القسام فيديوهات تُظهر رهائن إسرائيليين يطالبون الحكومة الإسرائيلية بالعمل على الإفراج عنهم.
وأدت الحملة الجوية والبرية الإسرائيلية المكثفة إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي