شارك الخبر
في ذكرى ميلاده عندما حاصر السلطان محمد الفاتح رحمه الله مدينة القسطنطينية قال إمبراطور القسطنطينية :
سأجعل المسلمين يجلسون على مواقد الجمر .
فأجابه السلطان محمد الفاتح :
بل سأجعل المسلمين يجلسون على تيجان أساطين قصرك .
(تيجان الأساطين هي التيجان الحجرية المزخرفة التي تكون في اعلى إسطوانات وأعمدة القصر) .
وفتحت القسطنطينية ..
ووفّى السلطان محمد الفاتح بوعده ، فقام بهدم بعض أساطين قصر الإمبراطور ، وجعل من تيجانها مقاعد في الاماكن العامة يستريح عليها الناس فقيرهم وغنيهم .
ولا تزال تيجان الأساطين مقاعد في بعض حدائق إسطنبول يجلس عليها المسلمون كما وعد السلطان .