شارك الخبر
النوعين يعتبران من القنابل النووية وطريقة عمل القنابل النووية هي عند حدوث العديد من العمليات التفاعلية بين النواة مع بعضهم البعض تؤدي إلى إطلاق طاقات كبيرة وهي سبب القوة التدميرية الهائلة لتك القنابل.
التفاعلات على نوعين: انصهارية وانشطارية
– الانصهارية: يتم الجمع بين نوعين من الأنوية معا، والإفراج عن الطاقة
– الانشطارية: تنقسم نواة غير مستقرة الكبيرة إلى نواة مستقرة أصغر وفي هذه العملية، يتم تحرير الطاقة.
في القنابل الذرية تستخدم التفاعلات الانشطارية فقط مما تؤدي إلى ضياع عدد كبير من ذرات اليورانيوم في الهواء أثناء الانفجار.
لكن في القنبلة الهيدروجينية تستخدم التفاعلات الانصهارية والانشطارية معا مما يسبب حدوث إنفجار هائل تساوي عدة قنابل ذرية.
بشكل عام، القنبلة الذرية هي أبسط وأقل قدرة من القنبلة الهيدروجينية.