شارك الخبر
دلتا برس متابعات
تفاعلت السفارة السعودية في مصر مع الأنباء المتعلقة باختفاء مواطن سعودي في القاهرة، مشيرة، الخميس، إلى أنها باشرت إجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر منذ اليوم الأول لاختفائه.
وقالت الوزارة في بيان على منصة “إكس”، إنه بالإشارة إلى الاستفسارات المتعلقة باختفاء المواطن هتان بن غازي شطا، تود توضيح “أنه منذ اليوم الأول لاختفاء المواطن باشرت إجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر، التي شرعت فورا في إجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه”.
وذكرت السفارة، أن هذه الجهات الأمنية “استعانت في ذلك بكاميرات المراقبة المتوفرة لديها، حيث تمكنت الكاميرات من تسجيل خروجه من المنطقة التي يسكن فيها بحي التجمع الخامس قبل اختفائه”.
ولا يزال البحث المكثف جاري عن المواطن من قبل الجهات الأمنية بمتابعة وثيقة من السفارة وبالتنسيق مع أسرة المواطن، وفقا للمصدر ذاته.
وأضافت السفارة في بيانها: “نسأل الله سبحانه وتعالى أن يكلل هذه الجهود الحثيثة بالنجاح وأن يعود المواطن سالما إلى أهله وذويه”.
وبحسب تقارير إعلام سعودية، فقد اختفى الشاب السعودي في ظروف غامضة منذ نحو شهر.