شارك الخبر
دلتابرس. وكالات
دخل الصراع بين إسرائيل وإيران يومه التاسع حيث أطلقت إيران عددًا من الصواريخ على إسرائيل، كان أبرزها صاروخ على بئر السبع وأصاب مبنى لشركة تكنولوجية.
في المقابل، أعلنت إسرائيل عن استهداف بنى تحتية عسكرية في طهران أبرزها ما تم وصفه بأنه مركز أبحاث وتطوير لمشروع الأسلحة النووية الإيراني. وتعتمد إيران على سلاحها الصاروخي من خلال إطلاق أنواع جديدة من الصواريخ التي يصعب مواجهتها من الدفاعات الإسرائيلية وتشكل رعبا للإسرائيليين تجعلهم يهرعون إلى الملاجئ فيما تعتمد اسرائيل على تفوقها الجوي عن طريق الطائرات الأمريكية الحديثة كا ال أف 35 التي تهاجم بها دون الدخول إلى الأجواء الإيرانية
وعلى صعيد التحركات الدبلوماسية، أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي أن هناك فرصة لحل دبلوماسي بشأن إيران خلال أسبوع، وذلك قبل توجهه للقاء نظرائه الإيراني والفرنسي والألماني في جنيف.