شارك الخبر
سباح:ماجد احمد مهدي
اكد مدير مكتب الصحة بمديرية سباح د.احمد الخضر بقش في تصريح لوسائل الإعلام قائلا أن فكرة إنشاء مستشفى سباح الريفي جاءت على إثر متابعات قديمة ومتواصلة والهدف منها خدمة أبناء المديرية وتخفيف كثير من معاناتهم في الحصول على الخدمات الصحية بالحد الأدنى لأن المديرية لا توجد فيها مباني صحبة سواء مركز صحي واحد واربع وحدات صحية وذلك تعود لطبيعة سباح التضاريسية الجبلية الوعرة وبعد إنجاز المشروع وافتتاحه رسمياً من قبل السلطة المحلية سيكون تحت إشراف وزارة الصحة العامة ونتمنى من الداعمين بأن يتبنوا تشغيلية ولو فترة محدده إلى أن توفر قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة في المحافظة كادر طبي في العديد من التخصصات
واضاف د.احمد الخضر ولحاجة سباح الملحة لمشفى تم تقديم دراسة متكاملة إلى إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية لعده مرات ونزلوا مدراء الصندوق الاول والثاني إلى المديرية للاطلاع عن كثب ومعاينة موقع المشروع لاعتماده رسميا حيث كان تقديرهم في محله لابد من اثامة مشفى للمديربة لتخفيف المعاناه عن المرض من أبناء المديرية بدلا من الانتقال الى مديرية لبعوس
وأشار مدير مكتب الصحة بسباح في الوقت الحاضر نشتغل بجهود ذاتية لأن التموين الدوائي غير كافي وتحتاج إلى أدوية كثيرة لحاجه المرضى إلى ذلك وايضا نقص الكادر الطبي وخصوصا الكوادر النسائية
اختتم التصريح واجه المشروع في البداية صعوبات وعراقيل على الأرضية لكن بفضل الله ومن ثم بجهود مدير عام المديرية الاخ حسن القحينم والأجهزة الأمنية في للمديرية استطاعوا تذليل كافة الصعوبات قبل بدء العمل في المشروع مما أسهم إسهاما كبيراً في تنفيد المشروع وسرعة قطع شوطا كبيرا في إنجازة حسب ما هو محدد له في الاتفاقية مع المقاول المنفذ للمشروع