شارك الخبر
دلتا برس ـ أبين
دشّن قسم التعليم بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية خنفر بمحافظة أبين، اليوم الخميس، حملة تجديد رفع أعلام الجنوب بعدد من مدارس المديرية، ابتداءً من رفع العلم فوق مبنى مكتب التربية والتعليم بالمديرية، وذلك بحضور مديرة إدارة التعليم بانتقالي المحافظة الدكتورة فطومة عطروش.
كما شمل التدشين رفع العلم الجنوبي وترديد النشيد الوطني الجنوبي في مدرسة عمار بن ياسر للبنين بمنطقة المخزن ومدرسة الخنساء بمدينة جعار، أعقبها نزول ميداني إلى ثانوية الفاروق وعدد من مدارس مدينة الكود، منها مجمع هائل للبنين ومجمع أروى للبنات ومجمع رُبَعي بن عامر بمنطقة الحرور.
وخلال الفعالية، أوضح رئيس قسم التعليم بانتقالي المديرية الأستاذ مختار السعدي أن هذه الحملة تأتي تزامناً مع الاستعدادات الجارية للاحتفاء بالذكرى الـ62 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، مؤكداً حرص المجلس الانتقالي على ترسيخ الهوية الوطنية الجنوبية وغرس قيم الانتماء والولاء في نفوس الطلاب والطالبات.
وفي السياق ذاته، شهدت مدرسة أبناء الفلاحين للتعليم الأساسي بمنطقة الكود احتفالية وطنية بمناسبة تدشين رفع العلم الجنوبي في المدرسة، بحضور فريق التوجيه والرقابة الرئاسي ممثلاً بالدكتور سعيد بايونس والمهندس فادي السبراتي، إلى جانب رئيس انتقالي خنفر الأستاذ صالح ناجي بن عطاف.
وأعرب بن عطاف في كلمته عن سعادته بهذا الحدث الوطني الذي يجسد روح الانتماء الجنوبي لدى الأجيال الصاعدة، مؤكداً استعداد قيادة المجلس في المديرية لتذليل الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية قدر المستطاع، مثمناً التفاعل الإيجابي من إدارات المدارس مع هذه الفعالية.
من جانبها، ثمّنت الدكتورة فطومة عطروش مديرة إدارة التعليم بنتقالي المحافظة جهود إدارة مدرسة أبناء الفلاحين وكوادر التربية في إنجاح هذه الفعالية الوطنية الجنوبية، مؤكدة مساندتها المستمرة لمثل هذه الأنشطة التي تعزز الهوية الوطنية الجنوبية وتدعم العملية التعليمية في المديرية.
كما ألقت مديرة المدرسة الأستاذة فاطمة بامطيرة كلمة رحبت فيها بالحاضرين، شاكرة المجلس الانتقالي على اهتمامه بالتعليم، وجهوده في غرس روح الانتماء الوطني في نفوس التلاميذ والطلاب.
حضر الفعالية الأستاذ محمد زيد السعدي مدير إدارة الاقتصادية والخدمية، والأستاذة أنجيلا عبادي مديرة إدارة المرأة والطفل، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية بالمديرية، ورئيس انتقالي مركز الكود (ج) الأستاذ عبده السالمي، ومدير الفترة الصباحية لمدرسة أبناء الفلاحين الأستاذ صلاح الشحيري.