شارك الخبر
دلتا برس ـ أبين
عقد الدكتور عيدروس اليهري، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس فريق اللجنة الرئاسية إلى الجامعات، اليوم في مقر قيادة المجلس بمدينة زنجبار، لقاءً مشتركاً ضم الهيئة التنفيذية للمجلس بمحافظة أبين ومنسقية المجلس بجامعة أبين، بحضور فريق التوجيه والرقابة الرئاسي وفريق التوجيه الخاص بالمنسقيات الجامعية.
وفي مستهل اللقاء، رحّب الأستاذ سمير الحيد، رئيس تنفيذية انتقالي أبين، بالحاضرين، مؤكداً أن اللقاء يأتي في إطار تعزيز التواصل التنظيمي وتوحيد الرؤى والجهود بين الهيئات التنفيذية والمنسقيات الأكاديمية، بما يسهم في تطوير الأداء المؤسسي وترسيخ مبادئ المجلس الانتقالي في مختلف القطاعات.
وشدّد الحيد على أهمية تعزيز قيم الانضباط والمسؤولية الوطنية وخدمة المجتمع، داعياً إلى توحيد الجهود للحفاظ على أمن واستقرار محافظة أبين ومواجهة محاولات التحريض والفوضى.
وفي اللقاء أكد الدكتور عيدروس اليهري على أهمية التكامل بين الهيئة التنفيذية ومنسقية جامعة أبين والاستفادة من الكفاءات الأكاديمية في خدمة التنمية المحلية، مشدداً على أهمية الشراكة مع السلطة المحلية بما يعزز مسار التنمية والاستقرار في المحافظة.
بدوره، أوضح اللواء محمد علي هادي، نائب رئيس فريق التوجيه والرقابة الرئاسي، أن أبين تمثل حاضنة وطنية للقضية الجنوبية، مؤكداً أن المجلس الانتقالي يستمد شرعيته من التفويض الشعبي لاستعادة الدولة الجنوبية.
كما أشار الدكتور محمد جعفر، عضو الفريق الرئاسي إلى منسقية جامعة أبين، إلى أهمية تنسيق العمل بين منسقية الجامعة وانتقالي المحافظة كجزء من مهام المجلس وسياساته ودوره في محافظة أبين.
كما تحدث الدكتور يسلم بالليل، رئيس المنسقية، والدكتور محمد منصور بلعيد، عضو هيئة المنسقية، حيث استعرضا دور المنسقية في الجامعة ونشاطها الحيوي منذ تأسيسها.
وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع في المحافظة وسبل تعزيز التنسيق والعمل المؤسسي المشترك، بما يعزز حضور المجلس في الأوساط الأكاديمية والمجتمعية.
حضر اللقاء الأستاذ علي شيخ السوري، نائب رئيس الهيئة التنفيذية، والدكتور سعيد بايونس، والمهندس فادي السبراتي، عضوا فريق التوجيه والرقابة الرئاسي.

