شارك الخبر
عقد العميد محسن عبدالله الوالي، القائد العام لقوات الحزام الأمني، صباح اليوم، اجتماعًا موسعًا في مقر القيادة العامة بعدن، ضم عددًا من قيادات السلطة المحلية بمحافظة أبين، لمناقشة أبرز القضايا الأمنية والإدارية التي تؤثر على حياة المواطنين، وفي مقدمتها ظاهرة الجباية العشوائية غير القانونية.
وخلال اللقاء، استعرض العميد الوالي مع وكلاء محافظة أبين، الدكتور حمود السعدي، والعميد محمد ناصر الجحما، والأستاذ حسين صالح الجنيدي، والأستاذ أحمد السيد صالح عيدروس، رئيس لجنة الموارد والخدمات، الأوضاع الأمنية والخدمية المتدهورة في المحافظة، وما تشهده من انتشار لنقاط جباية غير رسمية تمارس أعمال ابتزاز بحق سائقي الشاحنات والمواطنين، في مخالفة صريحة للقانون.
وأكد العميد الوالي ضرورة تصحيح وضع المنظومة الأمنية، ومعاقبة كل من يسيء إلى محافظة أبين أو إلى سمعة الأجهزة الأمنية، مشددًا على أهمية تأمين الطرقات وإنهاء حالة “العبث والانفلات” التي تشهدها بعض المديريات، بما يضمن استعادة هيبة الدولة وتوفير بيئة آمنة للمواطنين.
من جانبهم، عبّر مسؤولو السلطة المحلية عن دعمهم الكامل للأجهزة الأمنية في التصدي لكل من يروّج أو يتبنى مشاريع “عدائية”، أو ينتمي لخلايا “إرهابية” تهدد أمن واستقرار المحافظة، مؤكدين رفضهم القاطع لدعوات “الفوضى” والمناطقية، وتمسكهم بوحدة أبناء أبين ونسيجهم الاجتماعي المتماسك.
كما طالب الحاضرون المجلس الانتقالي الجنوبي واللجنة المكلفة من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بسرعة محاسبة الفاسدين، داعين النائب عبدالرحمن المحرمي ورئيس مجلس الوزراء الأستاذ سالم بن بريك إلى إيلاء محافظة أبين اهتمامًا أكبر، وتحسين مستوى الخدمات فيها، خاصة في قطاعي التعليم والصحة.