شارك الخبر
دلتابرس. يافع . خاص
بارك السلطان نواف بن فضل بن محمد عيدروس العفيفي، باسم مشايخ مكاتب يافع بني قاصد، توقيع اتفاق “فلسان” الذي أنهى الخلاف القائم بين أبناء مكتب السعدي بيافع، مؤكداً أن الحكمة وتحكيم العقل هما الركيزة الأساسية لحل القضايا وصون وحدة الصف اليافعي وتماسك نسيجه الاجتماعي.
وأوضح العفيفي في بيان رسمي، أن الاتفاق الذي وُقِّع يوم الخميس 6 نوفمبر 2025م، جاء ثمرة جهود مباركة قادها حكماء وعقلاء ووجهاء يافع، سعوا لإخماد فتنة كادت أن تعصف بوحدة أبناء المكتب وتشتت روابطهم الاجتماعية.
وقال السلطان في بيانه:
إن فضل الله – ثم تداعي أهل الحل والعقد وذوي الحكمة والرأي السديد – كان له الأثر الكبير في تجاوز الأزمة، مشيداً بكل من شارك وساهم وسعى وساهم في رأب الصدع ولمّ الشمل، وبذل الوقت والجهد والمال لإنجاح هذا الاتفاق.
وأكد العفيفي أن “يافع ما تزال ولّادة برجال الخير والإصلاح”، وأن هذا الاتفاق يمثل نموذجاً يحتذى به في معالجة الخلافات عبر الحوار، ويدفع نحو مزيد من التآلف والتلاحم المجتمعي.
وختم السلطان بيانه بالدعاء ليافع وأبنائها أن يحفظهم الله من الفتن، وأن يديم على المنطقة الأمن والوفاق والسلام.