شارك الخبر
“”””””””””””””””””””””””””””””””
في خطوة جادة من معالي الأخ/ سالم ثابت، وزير الخدمة المدنية، لمعالجة أوضاع مبنى المعهد الوطني للعلوم الإدارية، أحد أهم مؤسسات الوزارة، والذي ظلّ لسنوات الجهة المختصة بتأهيل الكادر الحكومي أثناء الخدمة، قبل أن يتقلص هذا الدور بشكل ملحوظ، حيث فتح المعهد أبوابه لاحقاً للطلاب الراغبين في دراسة علوم الإدارة والمحاسبة وتقنيات الحاسوب، مانحاً شهادة دبلوم متوسط معترف بها.
ويأتي هذا الاهتمام الاستثنائي الذي ترجمه معالي الوزير عبر إجراء عملي، تمثّل في التنسيق مع وزير الأشغال، وتكليف فريق هندسي برئاسة المهندس الكفء حسين فدعق، للنزول إلى موقع المعهد لمدة يومين متتاليين، لتقييم حالة المبنى من مختلف الجوانب الفنية، وتحديد احتياجاته، بما في ذلك أدواره الثلاثة وملحقاته الإضافية.
وقد كان لهذا التحرك أثر إيجابي ملموس على هيئة التدريس وموظفي المعهد، حيث أسهم في رفع معنوياتهم وتحفيزهم للاهتمام بمستقبل مؤسستهم، بالتوازي مع تطلعهم إلى أهمية إلزام الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية، والوحدات الاقتصادية في القطاعين العام والمختلط، بالتنسيق مع عمادة المعهد، بتنفيذ برامج ودورات تأهيلية لكوادرها وموظفيها في مختلف المجالات المرتبطة بأعمالهم، بما في ذلك إقامة ورش العمل في قاعات المعهد.
وفي ختام ذلك، عبّر طاقم المعهد، إدارةً ومدرسين وموظفين، عن خالص الشكر والتقدير لمعالي وزير الخدمة المدنية على اهتمامه ودعمه.
عنهم:
د. جمال عبدالغفور محمد
عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية.