شارك الخبر
مدارس النهضة الأهلية النموذجية بخنفر تقيم حفلاً تكريميا مميزا للطلاب الأوائل
دلتا برس – خاص
أقامت مدارس النهضة الأهلية النموذجية بمديرية خنفر محافظة أبين الحفل التكريمي الخامس للطلاب الأوائل في نسخته الثانية للطلاب والطالبات من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثامن حضره رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة الاخ أحمد السيد عيدروس ومستشار المحافظ الشيخ عبدالناصر اليزيدي ومدير عام مكتب الاعلام الدكتور ياسر باعزب ومدير عام التعليم الفني المهندس مهدي الجحيني ومدير الشؤون الاجتماعية الدكتور فيدل منذوق ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الاخ أنيس اليوسفي ورئيس هيئة مستشفى الرازي الدكتور حسين عبدالباري ونائبه الدكتور نظمي الباهزي ورئيس اللجنة التنسيقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل ورئيس المجلس الانتقالي مديرية خنفر حسين ثابت.
وافتتح الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاها الطالب حسين قحطان وقدم الحفل من الرائعان الطالب احمد رشاد والطالبة ندى سمير ببراعة مذهلة أبهرت كافة الحضور.
وخلال ألقى مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي كلمة السلطة المحلية وتحدث فيها عن مكانة التعليم في الاسلام وأهميته، مؤكدا أن العلم طريق النجاح والتميز.. مشيدا بتميز مدارس النهضة في ترتيباتها وطلابها واحتفالاتها ومخرجاتها التعليمية.
رئيس مجلس إدارة مدارس النهضة الاستاذ محمود الحمزة أكد أن مدارس النهضة حرصت على تنمية وبناء مهارات هذا الجيل وصقل مواهبه. ونعمل على تشجيع الأجيال وتحفيزهم للتنافس فيما بينهم وحثهم على العلم والتعلم ليكونوا رواد المستقبل ..
وقال الحمزة، إن ما ترونه اليوم من ابداعات الطلاب هو نتاج العطاء التربوي المتميز الذي بذله كوكبة من المعلمين والمعلمات الأكفاء.
وبارك الحمزة لأبناءه طلاب وطالبات مدارس النهضة هذا النجاح والتفوق، لافتا إلى أنهم شركاء في النجاح الذي تحققه مدارس النهضة كل عام، ومثمنا عاليا الجهود القيمة التي بذلها الطاقم الإداري والتدريسي.
وأشار أن مدارس النهضة وضعت في خطتها لتطوير العملية التعليمية بإدخال برنامج الخوارزمي الصغير الهادف إلى تقوية قدرة الطالب على التركيز وتنمية مهارات الإدراك والفهم وسرعة التفكير وتنشيط وتقوية الذاكرة وتنمية مهارات السمع والخيال ..
وكذلك ادخال برنامج الريبوت الالي الذي يعمل على توليد الرغبة لدى الطالب في التصميم والتطوير والبرمجة والاختبار والتشغيل في حب العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات ..
وطالب الحمزة السلطة المحلية بمنح الرعاية والاهتمام بالموهوبين والمبدعين وتقديم كافة أوجه الدعم. مقدما شكره لكل من حضر من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية خنفر وقيادات عدداً من المكونات السياسية وأكاديميين وأولياء الأمور لحرصهم على مشاركة أبنائهم الفرحة وتشجيعهم لنا في مهمتنا التعليمية للارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية لما فيه مصلحة أجيالنا الطلاب.
بعد ذلك قدمت الطالبة ناديه احمد فؤاد كلمة الطلاب هنأت خلالها زملائها الطلاب والطالبات بمناسبة التفوق والنجاح وقدمت شكرها لإدارة المدرسة وأولياء الأمور على الرعاية والاهتمام بالجانب التعليمي.
كما قدمت مدارس النهضة ريبورتاج حول الأنشطة والبرامج التي نفذتها خلال العام الدراسي بما فيه الحفل الختامي الذي كرمت فيه ١٦٠ طالب لمرحلة التمهيدي الصف الاول والثاني.
وتخلل الحفل وصلات غنائية قدمتها براعم متميزة وبارعة أبهرت الحضور.
بالإضافة إلى ذلك قدم الطلاب مشهد صامد هدف إلى توعية الأجيال من خطر المخدرات لاسيما مع ظهور مادة الشبو المخدرة اخطر الأنواع القاتلة للشباب والأجيال بصفة عامة.
وفي الختام تم تكريم اوائل الطلاب والطالبات بالشهائد التقديرية وتقديم لهم الجوائز العينية.
محمد ناصر مبارك