شارك الخبر
اجتمع محافظ محافظة ابين اللواء أبو بكر حسين سالم مع رؤساء الجمعيات السمكية وتم مناقشة القضايا الجمعيات السمكية لتقييم وتصحيح اوضاعها حتى تكون عامل فعال في التنمية الاقتصادية التي تعتبر من أهم الموارد الاقتصادية في محافظة أبين .
حيث استمع محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم إلى تقرير لجنة التقييم عن أوضاع الجمعيات السمكية في محافظة أبين وكذالك إستمع إلى رؤساء الجمعيات والحلول والبدائل التي سوف تساعد بتطوير
ث أكد أن هذا الاجتماع الهدف منه تقييم أوضاع الجمعيات السمكية وتصحيح مسار عملها بما يخدم المصلحة العامة وكذلك أكد على تعزيز العمل المؤسسي والمجتمعي للقطاع السمكي وتفعيل دوره لما له من أهمية في رفد الاقتصاد الوطني وعملية الاستثمار ويساعد في التخفيف من معاناة المواطن والصياد وتطوير المشاريع القطاع السمكي في محافظة أبين وفق اللوائح والنظم المعمول بها بمكاتب الجهات المختصة .
حيث تم تلخيص أهم القضايا الأساسية وهي غلاء الأسعار للبترول وأدوات الصياد ورخص اسعار الأسماك وامتلك التجار للأسواق الحراج ومنع تصدير الأسماك ومنع الصيادين من الاصطياد لبعض الاماكن وعدم دعم الاتحاد والجمعيات بالميزانية والمشاريع والبرامج وخصوصآ للمدن والمناطق التي تعرضت لتدمير من قبل الصراعات و الحروب وتفعيل دور الاتحاد وإشراك الجمعيات السمكية وتشكيل لجان متابعة مع السلطة المحلية .
حيث أكد محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين سالم على أهمية الاهتمام السلطة المحلية بالاصلاح للأوضاع الصيادين والمواطن من مراعاه الاسعار بحيث للضرر ولأضرار ولانريد استحكار شراء الأسماك من قبل التجار ويتم ظلم الصياد والمواطن أما بالنسبة لحجم كمية البترول سوف نتابع الجهات ونحل المسألة ونحن نريد من الجمعيات بأن ترفع احصائيات وبيانات الإنتاج السمكي بحيث يمكننا تقديم البرامج والمشاريع .
ونحن في السلطة نكلف الاستاذ عبد المجيد الصلاحي متابعة قضايا الاتحاد والجمعيات السمكية ورفعها الينا وسوف نقوم بوضع البدائل والحلول وأما بالنسبة للاتحاد فقد تم تزكية الشيخ سلال محول من قبل جميع الجمعيات السمكية كامين عام الاتحاد السمكي في المحافظة والجلوس ومناقشة القضايا الآخرى المتعلقة بدوائر الآخر كذالك أشار الامين العام للاتحاد السمكي في المحافظات المحررة إلى أهمية تصحيح عمل الاتحاد بما يخدم المصلحة العامة الصياد والمواطن .
وخلال الاجتماع قام رئيس الاتحاد الشيخ مدين العاصي باستعراض أوضاع الجمعيات السمكية في ظل الظروف والصراعات السياسية وغياب الدعم للجمعيات حيث أكد أن الدعم من قبل المنظمات الدولية لا يغطي احتياجات الجمعيات السمكية وعدم وجود ميزانية ومقر واثاث للاتحاد .
حيث شدد المحافظ اللواء على أهمية توحيد صف للجمعيات السمكية وكذالك أكد أن السلطة المحلية سوف تبذل قصارى جهدها لتذليل الصعب التي تواجه عمل الجمعيات السمكية وشكر الحاضرين من أعضاء اللجنة على حضورهم وتم الاتفاق مابين أعضاء اللجنة .
– تعين الشيخ سلال محول بتزكية من قبل جميع رؤساء الجمعيات السمكية في المحافظة .
– التشاور والمناقشة لتصحيح العمل المؤسسي للاتحاد .
متابعة القضايا الأخرى ورفعها للمحافظ وسوف يقوم متابعتها مع الجهات المختصة .
حضر اجتماع اللجنة الاستاذ عبد المجيد الصلاحي عضو سلطة المحلية ومدير مكتب الاستثمار و د. فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ صادق حمامة مدير عام مكتب هيئة الاصطياد السمكي وأمين عام الاتحاد في المحافظات المحررة ادهم جود والمسؤول المالي عدنان والشيخ مدين العاصي رئيس الاتحاد والشيخ محمد السباعي العلاقات العامة في الاتحاد العام في المحافظات المحررة ورؤساء الجمعيات السمكية في المحافظة .