شارك الخبر
دلتا برس /متابعات
رحبت الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) بتوقيع إعلان الالتزام بحماية المدنيين في السودان من قبل القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، الجمعة، في جدة بالمملكة العربية السعودية.
ووصفت الآلية الثلاثية الإعلان بأنه خطوة أولى مهمة نحو “التخفيف من المعاناة الإنسانية وحماية حياة وكرامة المدنيين في السودان”.
وتحث الآلية الثلاثية الأطراف على بذل كل جهد على الفور لترجمة هذه الالتزامات إلى عمل هادف على أرض الواقع.
وتحقيقا لهذه الغاية، أ الآلية إلى أنه يجب على الأطراف تقديم تعليمات واضحة لا لبس فيها إلى الرتب الدنيا للالتزام بإعلان الالتزامات وتسهيل المرور الآمن للمساعدات الإنسانية، واستعادة الخدمات الأساسية، وانسحاب القوات من المستشفيات والعيادات.
وأعربت الآلية عن استعدادها لدعم الأطراف والداعمين للمحادثات من أجل التنفيذ الكامل لإعلان الالتزامات، وفقا لبيان لها، وأكد الثلاثي على أهمية الدعم المستمر والمنسق من قبل المجتمع الدولي الأوسع في هذا الوقت الحرج.