شارك الخبر
دلتا برس/متابعات
قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، إن 5 فلسطينيين قتلوا في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم في الضفة الغربية.
وقال شهود لرويترز إن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المخيم فجر الخميس وإن اشتباكات عنيفة تدور بين عدد من المسلحين والقوات الإسرائيلية التي استخدمت جرافة كبيرة وأحدثت دمارا في البنية التحتية بالمخيم وإن العملية العسكرية الإسرائيلية لا تزال مستمرة.
بدورها أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن حصيلة قتلى المواجهات مع القوات الاسرائيلية في المخيم بلغت ستة أشخاص.
وقالت إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون “إثر استهدافهم بطائرات مسيرة أطلقها الجيش الإسرائيلي في مخيم نور شمس بطولكرم”، فيما قتل “طفل يبلغ من العمر 16 عاما في وقت سابق خلال مواجهات”.
وأضافت أن القوات الإسرائيلية “اقتحمت المخيم، وأطلقت الرصاص الحي والغاز السام تجاه المواطنين، ما أدى الى اندلاع مواجهات ما زالت مستمرة حتى اللحظة”.
وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية فرضت منذ صباح، الخميس، “طوقا عسكريا مشددا على المخيم، ومنعت التجول فيه، ودفعت بآلياتها وجرافاتها عند مداخله ومحيطه”.
وأدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى تأجيج التوترات في الضفة الغربية. وفي وقت سابق، تظاهر مئات الفلسطينيين في مدن بالضفة الغربية، بعد يوم من انفجار دموي في مستشفى بغزة تبادلت إسرائيل ومسلحون فلسطينيون الاتهامات بالمسؤولية عنه.