شارك الخبر
دلتا برس/متابعات
كشف مصدر أمني إسرائيلي الأربعاء، أن هناك أسلحة تستخدمها بلاده “لأول مرة” في حربها بقطاع غزة، مضيفًا أنها تهدف إلى “تحقيق الدقة في الأماكن الأكثر اكتظاظا بالسكان”.
وأشار المصدر إلى أن “بعض هذه الأسلحة تم تطويرها خلال الشهرين الماضيين منذ اندلاع الحرب، بجانب أخرى تلقاها الجيش لأول مرة من الولايات المتحدة”.
كما شدد على أن تلك الأسلحة، بجانب طرق قتال جديدة يستخدمها الجيش، “تهدف إلى الدقة في الإصابة في الأماكن الأكثر اكتظاظا في العالم”، معترفا في الوقت نفسه بوجود “أخطاء يرتكبها الجيش خلال الحرب في غزة”، مشيرا إلى أن تلك الأخطاء “يتم فحصها واستخلاص العبر منها”.
وأعرب المصدر أيضًا عن “أسفه لسقوط قتلى في صفوف المدنيين الأبرياء”، متهما حركة حماس “باستخدام سكان غزة كأداة في الحرب، عبر استباحة كافة الأماكن المدنية لإطلاق العمليات العسكرية”، وذلك في هجماتها ضد إسرائيل وخصوصا هجوم السابع من أكتوبر.
وكشف عن أن ثمة “غرفة إدارة عمليات في قيادة المنطقة الجنوبية (لدى الجيش الإسرائيلي)، تشمل خبراء في قوانين الحرب والقوانين الدولية، بالإضافة إلى مندوبين عن أذرع عسكرية مختلفة”.