شارك الخبر
دلتا برس متابعات
أغلقت مراكز الاقتراع بالكويت أبوابها مساء الخميس لتبدأ عمليات الفرز تمهيدا لإعلان نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت الخميس، وهي الرابعة منذ ديسمبر 2020، والأولى بعد تولي الشيخ مشعل الأحمد الصباح مقاليد الحكم أميرا للبلاد في نهاية العام الماضي.
وقالت وزارة الإعلام أن نسبة الإقبال بلغت 58.36 بالمئة بحلول الساعة الحادية عشرة مساء بالتوقيت المحلي.
وقال المس4تشار طارق خالد النصف رئيس اللجنة الأصلية 61 في الدائرة الأولى بمنطقة سلوى قبيل الإغلاق إن نسبة التصويت في لجنته بلغت 58 بالمئة، واصفا الإقبال بأنه “طيب جدا”.
وأضاف “لاحظنا تعاون جميع السادة الناخبين مع أعضاء السلطة القضائية مما انعكس على العملية الانتخابية وأدى لنجاحها…
السلطة القضائية على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وواجبنا هو الحفاظ على شفافية وصحة العملية الانتخابية”.
وأكد أنه وبعد التأكد من إدلاء آخر ناخب بصوته، ستبدأ عملية فرز الأصوات مباشرة بحضور مندوبي المرشحين.
وتوقع نصار الخالدي، رئيس شركة مجموعة قياس للاستشارات السياسية والاستراتيجية، أن تتجاوز نسبة المشاركة 65 بالمئة بنهاية التصويت.
وقال الخالدي “المواطنون مؤمنون بالديمقراطية رغم العثرات. كل عائق أمام الديمقراطية وكل حل للمجلس يزيد نسبة الإقبال” مشيدا بإجراءات تنظيم التصويت وبالإقبال الكبير من الناخبين.