شارك الخبر
منوعات. دلتابرس.
كثير منا كان يتجنب أكل الجزء الأسود من السمك، معتقدًا أنه ضار أو غير صحي. لكن الحقيقة العلمية تقول غير ذلك!
🔍 ما هو اللون الأسود في السمك؟
اللون الأسود في السمك هو عبارة عن عضلات تستخدمها السمكة بكثرة في الحركة، وهي غنية بالحديد والبروتينات.
💪 لماذا هو مفيد؟
هذه العضلات تحتوي على الهيموغلوبين والميوغلوبين، وهما مركبان يحتويان على الحديد الذي يعزز من نقل الأكسجين في الجسم. لذلك، هذا الجزء من السمك مفيد جدًا، خاصة للأطفال والكبار الذين يحتاجون إلى مستويات عالية من الحديد.
🌟 الخلاصة:
الجزء الأسود من السمك ليس ملوثًا أو ضارًا، بل هو مصدر غذائي غني بالحديد والبروتينات. لذا، من الخطأ تتجنب أكله وضرورة الاستفادة من فوائده الصحية . العضلات الداكنة في السمك ليست دما متخثرا بل عضلات تحتوي على مادة اسمها الميوغلوبين وهو يساعد في نقل الأكسجين الى تلك العضلات وهي مفيدة جدًا لانها تكتنز عنصر الحديد واستخدامها في الأكل صحي وآمن تمامًا.