شارك الخبر
بيان صادر عن مشايخ وقبائل حضرموت
أصدر عدد من مقاومة وشيوخ حضرموت بيانا ادانوا فيه حادثة الاعتداء التي طالت الشيخ عامر بن سعيد بن حبيش الصيعري تسلم موقع دلتابرس نسخة من البيان وجاء فيه مايلي :
تدين وتستنكر مشايخ وقبائل حضرموت بأشد العبارات الحادثة الجبانة التي طالت الأخ الشيخ عامر سعيد بن حبيش الصيعري مدير منفذ الوديعة البري، إثر الاعتداء الغاشم الذي ارتكبته قوات كتيبة المنفذ في تجاوزٍ سافرٍ لكل القيم والأعراف والقوانين.
وقد اجتمع الشيوخ كل من الشيخ سالم علي سالم الصيعري و المقدم علي عمر بن كردوس العوبثاني و الشيخ امين عبدالكريم بن علي الحاج اليافعي ومشايخ من قبيلة الصيعر وجمع من مشايخ ووجهاء قبائل حضرموت قاطبة ومعهم مدراء ومسؤولين من ابناء حضرموت ، مؤكدين في اجتماعهم أنهم سيكونون بالمرصاد لكل من يحاول المساس بأبناء حضرموت أو الاعتداء على رموزها ورجالها، وأن كرامة حضرموت خط أحمر لا يمكن تجاوزه تحت أي ظرفٍ من الظروف.
وأكد المجتمعون دعمهم الكامل للمدير عامر بن حبيش، واعتبروا ما جرى استهدافاً متعمداً يهدف إلى إضعاف دور أبناءحضرموت في إدارة شؤون أرضهم ومنافذهم الحيوية، مطالبين بضرورة إجراء تحقيق عاجل ومحاسبة المتورطين في هذا الاعتداء.
كما تطالب مشايخ وقبائل حضرموت الجهات المعنية بسرعة استبدال تلك القوات الشمالية بقوات حضرمية خالصة من أبناء درع الوطن، حفاظاً على الأمن والسيادة في منفذ الوديعة، وضماناً لعدم تكرار مثل هذه الانتهاكات مستقبلاً.
وفي الختام، يناشد مشايخ وقبائل حضرموت المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة القيام بواجبها الأخوي تجاه حضرموت وأبنائها كونها قائدة التحالف العربي ، من خلال استبدال كتيبة المنفذ بقوات درع الوطن الحضرمية، بما يحفظ أمن المنفذ واستقراره، ويصون كرامة المسافرين وأبناء حضرموت وأرضهم من أي اعتداء أو عبث.
صادر عن
مشايخ وقبائل حضرموت
التاريخ: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٥م